التأمين

ان التأمين هو نظام مصمم لحماية كيان الشركات او الأفراد في حالة التعرض للخسائر المالية الناتجة عن الحوادث. ويكون التأمين مفيداً جداً في بعض الحالات.

حيث يستند مبدأه على دفع مبلغ القسط من اجل اعادة الوضع السابق الذي كان قبل حدوث الخسارة. نسبة للنمو السريع في تقدم الحياة الاقتصادية، تم تقسيم قانون التأمين الى عدة أفرع تتعامل مع مختلف القطاعات.

يُشرف مكتب محمد بني هاشم للمحاماة والاستشارات القانونية على القضايا والمطالبات التي تنشأ عن مختلف النزاعات المتعلقة بالتأمين على الحياة وضد الحرائق والهدم وتأمين المركبات ، بالإضافة الى التأمين ضد المسئولية وتقديم كافة القضايا المتعلقة للجهات القضائية المعنية وتمثيل العملاء في جميع ما سبق.

الأعمال المصرفية

ان قطاع الأعمال المصرفية هو أحد اكثر القطاعات تأثراً ، كما يعتبر هذا المجال مجالاً حيوياً من حيث التطور الاقتصادي عبر توفير التمويل للاستثمارات وتعزيز الادخار المحلي والاجنبي ، والاسهام في التقدم الى الأمام بالنمو الاقتصادي وتطوير القطاعات الأخرى المرتبطة به.

حيث يشمل نطاق الخدمات القانونية المتعلق بهذا المجال شريحة واسعة من المسائل المصرفية والمالية على سبيل المثال: التمويل،  وتسهيل اعادة التمويل ، والقروض ، والضمان ، واتفاقيات الأسهم. بالإضافة الى اعداد خطابات المفاوضات  والاستئمان والودائع. والإلتزام بها