1. يحق لك أن تُعامل بكِيَاسَة واحترام في كافة الأوقات من قبل محاميك والمحامين الآخرين والموظفين الذين يعملون في مكتب المحامي الخاص بك.
  2. يحق لك الحصول على محامٍ قدير يستطيع التعامل مع شؤونك القانونية بكفاءة واجتهاد، ووفقا لأفضل معايير المهنة. إذا كنت غير راضٍ عن الطريقة التي يتم بها التعامل مع القضية، لديك الحق في الانسحاب من علاقة المحامي والموكل في أي وقت من الأوقات (قد يتطلب الأمر الحصول على موافقة المحكمة في بعض القضايا، وقد يمتلك محاميك مطالبة ضدك مقابل قيمة الخدمات المقدمة اليك حتى وقت المخالصة).
  3. يحق لك الحصول على حكم محاميك المهني المستقل والولاء التام غير المنقوص بسبب تضارب المصالح.
  4. يحق لك أن تُفرض عليك رسوم معقولة، وأن يشرح لك محاميك منذ البداية كيفية احتساب الرسوم وطريقة و وتيرة تقديم الفواتير. ويحق لك أن تطلب وأن تحصل على فاتورة مفصلة مكتوبة من المحامي الخاص بك على فترات زمنية معقولة. أيضا يحق لك رفض ابرام اتفاقية دفع الرسوم التي تجدها غير مرضية لك. وفي حال نشوب نزاع على الرسوم، يحق لك طلب التحكيم. سيوفر لك محاميك المعلومات ذات الصلة اللازمة للتحكيم في حالة نشوب نزاع على الرسوم، أو بناء على طلبك.
  5. . يحق لك أن تحصل على طرح فوري لتساؤلاتك ومخاوفك والرد على مكالماتك الهاتفية في اقرب وقت.
  6. يحق لك أن تكون على اطلاع دائم بوضع قضيتك وطلب والحصول على نسخ من الأوراق. كما يحق لك الحصول على المعلومات الكافية التي تسمح لك بالمشاركة بشكل فعال في دعم قضيتك.
  7. يحق لك أن يتم احترام أهدافك المشروعة من قبل المحامي الخاص بك، بما في ذلك اختيار تسوية أو عدم تسوية قضيتك (في بعض المسائل، يجب الحصول على موافقة المحكمة على التسوية).
  8. لديك الحق في التمتع بالخصوصية في تعاملك مع محاميك، والمحافظة على أسرارك ومستنداتك السرية بالحد الذي يسمح به القانون.
  9. من حقك أن يتصرف المحامي الخاص بك بطريقة أخلاقية وفقا لقانون المسؤولية المهنية.
  10. لا يحق لك أن ترفض تمثيلك على أساس العرق أو العقيدة أو اللون أو الدين أو الجنس أو التوجه الجنسي أو العمر أو الأصل القومي أو الإعاقة.